هذا الرضاع غير مُحرِّم؛ لأنه مشكوك في بلوغه العدد المطلوب شرعًا؛ لأنها تقول: (لستُ متأكدة أنها رضعتْ أربع أو خمس)، وفي أثناء كلامها ما يدل على عدم ثبوت المحرمية؛ لأنه لا بد أن تكون الرضعات خمسًا في الحولين، بأن يترك الصبي الثدي من نفسه، ولا يُقطَع كما تقول: إنها تقطعه فيبكي.
وعلى كل حال هذا الرضاع لا يُحرِّم؛ لأنه مشكوك فيه، وحينئذٍ يكون رضاعَ شبهة، لا يتزوج منها أولاد هذه المرأة، وليست محرمًا لأولادها، أي: هذه البنت ليست محرمًا لأولاد هذه المرأة التي أرضعتْها رضاعًا غير كامل، فلا تكون محْرَمًا، ولا يتزوج أولاد المرأة من هذه البنت؛ لأن الرضاع لا يكفي، فهو مشكوك فيه، وحينئذٍ يكون من باب «هو لك يا عبدُ بن زَمْعَة، واحتجبي منه يا سودة» [البخاري: 2053]، «هو لك يا عبدُ بن زَمْعَة» يعني: هو أخ لك؛ لأنه وُلد من جارية أبيك، «واحتجبي منه يا سودة» لماذا؟ لِمَا رأى النبي -عليه الصلاة والسلام- من الشَّبَه البيِّن بعُتْبَة، فيكون نسبًا فيه نوع شبهة، يُلحَق بزَمْعَة والد سودة، «واحتجبي منه يا سودة» وهي أم المؤمنين –رضي الله عنها-؛ لأنه فيه لوَث وشُبْهة بشبهِهِ البيِّن بعُتْبَة، والله أعلم.